كلمة رئيس القسم

كلمة رئيس القسم:

الأستاذ: حاج علي كمال

بداية أشكر الجميع : الفريق البيداغوجي الفريق الإداري على المجهودات المبذولة لتحسين ظروف تمدرس الطلبة وعمل الأساتذة ، لرفع مستوى التحصيل الجامعي بهده الكلية . وجعلها أنموذج يحتدى به من طرف غيرها .

قسم الفلسفة يعتبر لبنة من لبنات كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية ، و رغم حداثة نشأته ضاعف من مجهوداته  حتى يصنع لنفسه مكانة مرموقة وسط المنظومة الإدارية للكلية .و رغم محدودية إمكانياته المتوفرة المادية منها والبشرية ، إلا أنه إستطاع أن يخلق تقاليد إدارية  و علمية و بداغوجية كتنظيم ندوات علمية و ملتقيات دولية ، على آداء عمله بصورة عادية ومنتظمة ، ويطمح القسم في آفاق السنة اللاحقة 2016/2017 فتح التكوين في ما بعد التدرج : الدكتوراه.

السيــــــــــــرة الذاتية


معلومــــــــــــــــات الاتصــال:

البريد الإلكتروني:

 hadjali.kamel@univ-guelma.dz

 

مهام رئيس القسم:

حسب المادة 56 من المرسوم التنفيذي رقم 03-279 المؤرخ في 23 أوت 2003 يحدد مهام الجامعة والقواعد الخاصة بتنظيمها وعملها (المعدل والمتمم) فرئيس القسم مسئول عن السير البيداغوجي والإداري للقسم ويمارس السلطة السلمية على المستخدمين الموضوعين تحت مسؤوليته. 

وحسب الفقرة الثالثة من نفس المادة يعيّن رئيس القسم لمدة ثلاث سنوات من بين الأساتذة الدائمين ذوي الرتبة الأعلى، بقرار من الوزير المكلف بالتعليم العالي بناءا على اقتراح من عميد الكلية، وبعد أخذ رأي رئيس الجامعة.